مفاجأة من العيار الثقيل : قناة السويس مرهونة لجهات تمويلية

بواسطة فبركة بتاريخ السبت، 7 يوليو 2012 | 6:07 م

فجر الناشط السياسى ممدوح حمزة مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده امتلاك معلومات من مصادر موثوقة حول رهن قناة السويس لجهات تمويلية كبرى مقابل منح مصر قروضا كبيرة عام 2008.
وأضاف أن تصريحات أحمد شفيق خلال توليه رئاسة الوزراء حيث وجه رسالة حول قناة السويس أثارت لديه الريبة بعدما قال إذا حدث تهديد لقناة السويس سنطرح الأمر على أصحابها وأنا بقولهم ما تخافوش مما دفعه إلى التحقق لاكتشاف كارثة رهن القناة.
وأشار الناشط السياسى ممدوح حمزة فى اتصال هاتفى ببوابة الوفد الإلكترونية إلى أن مهندسى صفقة رهن القناة هما جمال مبارك ومحمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق.
وكشف الناشط السياسى ممدوح حمزة أن مسئول إحدى شركات البترول الكبرى أكد له أن المسئولين المصريين قبل الثورة باعوا بترول مصر لمدة أربعة أعوام قادمة نافيا فى الوقت ذاته امتلاك مستندات تثبت تلك الأقوال
وتساءل المهندس ممدوح حمزة إذا صحت تلك المؤامرات فكيف سيتم بناء مصر ومصادر دخلها الأساسية مرهونة؟ مطالبا الجهات المسئولة بالدولة بالتحقق من المعلومة الموجودة لديه حول رهن القناة وبيع البترول المصري لمدة أربع سنوات وتقديم المتورطين فى ذلك للعدالة.
من جانبه، طالب د.حازم الببلاوى المهندس ممدوح حمزة أن يتقدم ببلاغ رسمى للنائب العام ضد جمال مبارك ومحمود محيى الدين لفتح تحقيق سريع حول رهن قناة السويس.
ووصف حازم الببلاوى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد معلومات حمزة بالخطيرة داعيا إلى سرعة التأكد منها لأن قناة السويس ملك للمصريين جميعا وليست لفئة محددة وأن مايحدث لها لا بد للمصريين أن يكونوا على علم به.
المصدر اخبار طازه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون